01125810085
info@masr-alalmanya.com
السبت - الخميس (10pm - 9am)

مكافحة الفئران

أبو بريص الوزغ أو المناطق الدافئة برص من الزواحف يتبع فصيلة السحالي ، سريع الحركة، يعيش بالمناطق الدافئة ،و خاصة الجزيرة العربية، و المناطق الدافئة من أوروبا و أمريكا و الجزر الاستوائية .

له أكثر من سبعمائة نوع تعيش في السهول العشبية ، و المناطق الصحراوية الرملية الحارة ، أو في أعلي الجبال أو الغابات الاستوائية.

الأبراص تنقسم الي نوعين:

له جفون و ليس له جفون.

النوع الذي ليس له أجفان لها حراشف صلبة حول عينيها لتحميها من الاتربة و الغبار و المواد الضارة، و تستخدم لسانها في تنظيف عينيها حتي تستطيع الرؤية جيدا.

بعض أنواع الوزغ يري ليلا باللونين الأبيض والأسود فقط، يتميز الوزغ باختلاف احجامه فبعض الأنواع لا يتجاوز الانشين والبعض الاخر يتعدى الأربعة عشرة انشا.

كما تصدر بعض الأنواع صوتا من حنجرتها مثل اللحن او الموسيقى، كما انه يمتلك حاسة سمع قوية جدا.

ذيل البرص:

إذا قطع ذيل البرص فانه يظل يتحرك، مما يثير الرعب في الفريسة، و تعتبر هذه وسيلة تمويه حتي يشغل عدوه و يستطيع النجاة، و ينمو ذيله مرة أخرى او مرتين و ثلاث، تستعمل بعض الأبراص ذيلها كوسيلة للهبوط الآمن عندما يقفز بين الأشجار يشبه النزول باستخدام المظلة.

 

يكره الجميع وجود البرص في البيت فهو ضيف غير مرحب لبشاعة منظره واضراره وخطورته.

حكم قتل البرص في الإسلام:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قتل وزغا في أول ضربة كتبت له مئة حسنة . وفي الثانية دون ذلك، وفي الثالثة دون ذلك.”

أي ان قتل البرص حلال وفيه أجر كبير.

اضرار البرص:

تحمل الأبراص البكتيريا والميكروبات التي تنتقل للإنسان عن طريق التلامس، مما يسبب مشاكل جلدية وتهيج في البشرة.

كما أن ملامسة الابراص للأطعمة والمشروبات تشكل خطرا جسيما على صحة الانسان وتعرضه للتسمم.

يكره البرص رائحة البخور ورائحة اللبان فلا يتحملها يهرب من المكان او يموت فورا. يكره البرص رائحة زيت السيارات ويبتعد عنه.

نستعد لدخول فصل الصيف وتبدأ الحشرات والزواحف في الخروج من البيات الشتوي، إذا واجهت أي مشكلة في التعامل مع الحشرات، يسعدنا تقديم خدماتنا شركة مصر الألمانية لإبادة الحشرات والقوارض.

Previous Post
Newer Post

Leave A Comment